00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وزير الخارجية المصري في بيروت:

نسعى لتوفير أرضيّة للتفاهم بين المكوّنات اللبنانية

Ⅶ بري وشكري خلال اللقاء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أنّ بلاده تسعى لتوفير أرضيّة تُيسّر التفاعل والتفاهم بين كل المكوّنات اللبنانيّة، وأشار الى أن كل دور تقوم به في هذا الشأن هو «بالتعاون مع كل العناصر السياسية الفاعلة». وإثر لقاء جمعه برئيس مجلس النواب نبيه برّي، أمس، لفت شكري إلى أنّ «التحديات مشتركة لكل الدول العربية».

و«علينا مواجهتها بمزيد من الجهد والتفاهم»، مشيراً الى أن زيارته للبنان تصبّ في خانة «تأكيد الحرص الذي توليه مصر للأشقاء في لبنان». وكان شكري وصل الى بيروت، أول من أمس، في زيارة تستمرّ حتى مساء اليوم، ووصفها السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد بالاستكشافية لبلورة أفكار يمكن أن تصبح مبادرة، في حين وضعت مصادر متابعة هذه الزيارة في إطار استعادة دور مصر في المنطقة، وسط المتغيّرات السياسية.

تعاون مع مصر

من جهته، أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره المصري، أمس، أن لبنان أمام فرصة جديدة للتعاون مع مصر وإبراز أكبر لدورها الاستراتيجي في المنطقة، وشدّد على أن «للبنان حاجة في أن تستعيد مصر دورها»، وعلى أن «الصوت العربي يجب أن يرتفع أكثر من القتل الذي يعتمده الإرهابيون، وأكثر من الأصوات المتطرّفة التي تأتي من الغرب».

طباعة Email