00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عسيري: عملياتنا لاستقرار المنطقة وليتطلب الأمر ما يتطلبه

التحالف يضرب القوة الصاروخية للانقلابيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضربت مقاتلات التحالف العربي مواقع الانقلابيين العسكرية ودمرت مخابئ صواريخ باليستية ومخازن أسلحة في صنعاء، فضلاً عن قصر للرئيس المخلوع علي صالح، في مسقط رأسه بمديرية سنحان جنوبي صنعاء. كما شنت سلسلة غارات على مواقع الانقلابيين في مديريات نهم وخب والشعف بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر أمني مقتل القيادي الميداني في ميليشيات الحوثي مطرود صلاح الصوفي، وعدد آخر من الحوثيين وسط مديرية عبس في حجة بغارة جوية لمقاتلات التحالف.

وفي تعز صدت قوات الشرعية هجوماً لميليشيات الانقلابيين على مواقع المقاومة في تبة الصالحين والمواقع التي طهرتها المقاومة خلال الأيام الماضية في جبهة جبل صبر. وشن طيران التحالف تسع غارات جوية على مواقع وتجمعات الميليشيات في المخاء وسامع، غرب وجنوب تعز.

واتهم الناطق باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري المتمردين باستغلال مشاورات السلام لإعادة التزود بالسلاح. وقال إنّ الانقلابيين «كانوا يخدعون الناس من خلال هذا التفاوض، لإعادة تنظيم صفوفهم، وإعادة تزويد قواتهم بالسلاح والعودة إلى القتال، ليست لديهم أي أجندة سياسية». وأكّد عسيري أن عمليات التحالف هي «من أجل الأمن الوطني واستقرار المنطقة، ليتطلب الأمر ما يتطلبه».

إلى ذلك، عثرت أجهزة أمن على مخزن أسلحة ومتفجرات تابع لتنظيم داعش خلال حملة تفتيش ومداهمة في عدن، في وقت زار وفد من الشرعية محافظات الجنوب المحررة وأشاد بدور التحالف في طرد تنظيم القاعدة من محافظات الجنوب. ص 15

طباعة Email