00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انتهاكات

«الحشد الشعبي» يهدم ويحرق عشرات المنازل والمساجد في الرمادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهم النائب عن تحالف القوى العراقية أحمد السلماني «مندسين» ضمن صفوف الحشد الشعبي، بارتكاب انتهاكات وحرق منازل ومساجد في منطقتي جزيرة الخالدية والحامضية، شرق مدينة الرمادي. وقال السلماني، في بيان، إنه «في الوقت الذي باركنا انتصارات قواتنا الأمنية في أغلب مدن محافظة الأنبار واستبشرنا خيراً بعودة أهلها النازحين، لا تزال بعض العناصر الُمندسة تعكر صفو الانتصارات وتقتل فرحة التحرير فور ولادتها، من خلال ممارسات متعددة استهدفت البشر والثمر والحجر».

وأضاف السلماني أن «عملية تحرير جزيرة الخالدية رافقتها الكثير من الانتهاكات غير المقبولة وغير الُمبررة، والتي تخدم مصالح تنظيم داعش الإرهابي، إذ قامت عناصر ضمن صفوف الحشد الشعبي بهدم وحرق عشرات المنازل والمدارس والجوامع، بالإضافة لمجمعات الماء في جزيرة الخالدية، كما قامت بهدم أغلب منازل منطقة الحامضية الُمحررة منذ أكثر من ستة أشهر وتجريف 2 كم من أراضيها الزراعية».

وطالب السلماني القائد العام للقوات المسلحة والقادة الميدانيين الموجودين في أرض المعركة بمحاسبة هذِه العناصر الُمندسة، والإيعاز لأفواج الطوارئ من الشرطة المحلية، والتي هي بحدود عشرين فوجاً، لمسك الأرض في منطقتي الحامضية والبو يثة».

طباعة Email