طائرات روسيا تقصف أهدافا في سوريا بعد إقلاعها من ايران

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلنت وكالات الانباء الروسية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية ان قاذفات روسية قصفت اليوم (الثلاثاء) مواقع إرهابية في سوريا بعدما اقلعت للمرة الاولى من قاعدة جوية تقع في ايران.

وقالت الوزارة "في 16 أغسطس (الثلاثاء) اقلعت قاذفات +تي يو-22 ام3+ و+اس يو-34+ مسلحة من مطار همدان في ايران وقصفت اهدافا للجماعتين الارهابيتين "داعش"  وجبهة النصرة في مناطق حلب ودير الزور وادلب".

واضافت الوزارة ان هذه الضربات اتاحت تدمير "خمسة مخازن كبرى للاسلحة والذخائر" ومعسكرات تدريب في دير الزور وسراقب في ريف ادلب والباب، المدينة التي يسيطر عليها تنظيم"داعش" في منطقة حلب.

وضربت الطائرات الروسية ايضا ثلاثة مراكز قيادة في مناطق الجفرة ودير الزور ما ادى الى مقتل "عدد كبير من المقاتلين" بحسب البيان.

واعلنت موسكو أمس (الاثنين) ان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف توجه الى طهران حيث استقبله وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لبحث النزاع السوري بشكل خاص.

وروسيا وايران هما ابرز حليفتين للنظام السوري وتقدمان له الدعم المالي والسياسي والعسكري في مواجهة الجهاديين ومسلحي المعارضة.

من جانب اخر، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أمس ان موسكو وواشنطن اقتربتا من اتفاق حول تعاون عسكري في مدينة حلب، لكن الولايات المتحدة لم تؤكد هذه المعلومات.
 

Email