00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استطلاع

3 أسباب تدعم ثقة المصريين في السيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بزغت ثلاثة أسباب رئيسة داعمة لثقة المصريين في أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء في مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة ثم تحسن الأمن والاستقرار الداخليين في العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات في ضوء نجاحات قوات إنفاذ القانون المختلفة، ثم مشروع الطرق والكباري.

وطبقاً لأحدث استطلاعات الرأي العام التي أجريت في مصر وأعلنت نتائجها أمس والتي كشفت عن تأييد نسبة تصل إلى 82 في المئة من المصريين لأداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب مرور 26 شهرًا على توليه رئاسة مصر.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، فإن نسبة «غير الموافقين» على أداء السيسي بلغت 12 في المئة، فيما لم تحكم على أدائه نسبة 6 في المئة. وعن الأسباب التي ساقها المصريون وكشف عنها الاستطلاع وكانت داعمًا لتأييدهم للرئيس السيسي جاء في المقام الأول مشروع قناة السويس الجديدة، ثم تحسن الأوضاع الأمنية الداخلية، ثم مشروعات شبكة الطرق والكباري.

بينما تبنى غير المؤيدين أسبابًا أخرى دفعتهم إلى عدم الموافقة؛ يأتي في مقدمتها ارتفاع الأسعار والبطالة وارتفاع سعر صرف الدولار. وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن 66 في المئة من المصريين يعتزمون الإقدام على انتخاب الرئيس السيسي حال ترشحه لولاية ثانية. بينما 13 في المئة لن ينتخبوه، و21 في المئة ذكروا أن قرار انتخابه يتوقف على المرشحين الذين يخوضون المنافسة أمامه؛ وذلك مقارنة بـ:81 في المئة أقروا في استطلاع سابق اعتزامهم انتخاب السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غدًا.

طباعة Email