00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السعودية تشدد إجراءاتها الوقائية خلال موسم الحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

شددت وزارة الصحة السعودية على تطبيق إجراءاتها الصحية الوقائية والعلاجية على القادمين للحج هذا العام عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الوزارة تواصل تنفيذ إجراءات مشددة وتطبيق الاشتراطات الصحية لمنع وفادة أي أمراض معدية إلى داخل المملكة عبر استيفاء الجوانب الوقائية والاحترازية التي تم تحديدها.

وتتضمن الاجراءات الصحية الوقائية مناظرة جميع القادمين للتأكد من سلامتهم الصحية ومراجعة كروت التطعيم مع إعطاء الجميع العلاج الوقائي واللقاحات اللازمة.

وأكملت وزارة الصحة السعودية استعداداتها وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بميناء جدة الإسلامي لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر الميناء.

وتشمل الاستعدادات تقديم الخدمات الطبية الأولية والوقائية والمساعدة في الاكتشاف المبكر للأوبئة أو الفاشيات المرضية ومكافحتها والسيطرة عليها من خلال مشاهدة القادمين " الفرز البصري " عبر ميناء جدة الإسلامي للتأكد من سلامتهم ومراجعة سجل عيادة السفينة لاكتشاف الحالات المشتبه بإصابتها بمرض معد.

كما تتضمن الاستعدادات متابعة أعمال مكافحة نواقل الأمراض والموكلة لشركات متخصصة بأعمال المكافحة والتأكد من المبيدات والأجهزة المستخدمة وتقييم أعمال الرش بعد الانتهاء منها ومتابعة نتائج الاستكشاف الحشري بالميناء.
 

طباعة Email