00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الجيش اليمني يدخل زنجبار بدعم التحالف والقاعدة تفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 حررالجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية اليوم ــ بإسناد قوات التحالف العربي ــ مناطق " زنجبار و جعار والكود والمخزن والجول " في محافظة أبين من العناصر الارهابية.

 وأشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بدور قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين يقدمون تضحياتهم ودماءهم مع إخوانهم وأشقائهم اليمنيين في مختلف المواقع والجبهات في معركة الدفاع عن الأرض والعرض والهوية والقومية الواحدة.

  وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي هنأ ــ خلال اتصالين هاتفيين أجراهما اليوم مع الدكتور الخضر السعيدي محافظ أبين واللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة ــ القيادات الميدانية والجيش الوطني والمقاومة الذين استطاعوا تسطير النجاحات والبطولات على قوى التمرد والإرهاب.

  وقال إن تلك الانتصارات المتوالية على قوى البغي والعدوان الانقلابية والإرهابيه التي هي في الأصل تتبع أجندة واحده وتعمل على قتل الأبرياء واستباحت المدن ودمرت الممتلكات والبنى التحتيه..في تناوب وتنسيق واضح فيما بينها عبر أجندة خفيه لاستهداف الشعب اليمني والمواطنين الأبرياء".

 ولفت الرئيس هادي إلى المعاناة التي تحملها أبناء محافظة أبين طوال الفترة الماضية ودفعوا الثمن غاليا من دمائهم في مواجهة المليشيا الانقلابية وحليفها الخفي قوى الارهاب التي دمرت البنى التحتيه المتمثلة في المياه والكهرباء والخدمات الاخرى ناهيك عن الخدمات التي حرمت منها المحافظة طوال الفترة المنصرمة.

 من جانبهما أشاد محافظ أبين وقائد المنطقة العسكرية الرابعة بمواقف دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمساندتها الفاعلة في هذا الانتصار.

  وكان مصدر في الجيش اليمني قد صرح لوكالة الأنباء اليمنية .. أن قوات الجيش والمقاومة نفذا اليوم عملية عسكرية نوعية وواسعة على مواقع العناصر الإرهابية في زنجبار وجعار وتمكنت من دحرها لتلك العناصر وتلقينهم درسا قاسيا وضربات موجعة.

 وأضاف أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش والمقاومة ــ باسناد قوات التحالف العربي ــ خلفت أكثر من / 40 / قتيلا وعشرات الجرحى من العناصر الإرهابية وفرار العشرات منهم الى جبل حسان.

 وأكد المصدر أن قوات الجيش والمقاومة طهرت بالكامل زنجبار و جعار  والكود  والمخزن  والجول  والمسيمير من العناصر الإرهابية .. لافتا الى أن الجيش والمقاومة يواصلان ملاحقة العناصر التي فرت من المعارك.

 وأشاد المصدر بالجهود الكبيرة التي تبذلها دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من خلال مشاركتهم الفاعلة والنوعية في هذه المعركة التي تمكنت من تطهير محافظة أبين من العناصر. الارهابية.

 وأشاد المصدر بالجهود الكبيرة التي تبذلها دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من خلال مشاركتهم الفاعلة والنوعية في هذه المعركة التي تمكنت من تطهير محافظة أبين من العناصر. الارهابية.

طباعة Email