00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المعارضة تقطع طريق إمداد النظام في حلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت فصائل المعارضة السورية المقاتلة في حلب من قطع طريق إمداد النظام السوري الوحيد، وسيطرت على معسكر للجيش في حلب، أمس، فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تحرير مدينة منبج، من تنظيم داعش.

وأفاد بيان لقوات سوريا الديمقراطية بأنه تجري حالياً عمليات إزالة الألغام، مشيراً إلى أن عناصر من التنظيم اختطفوا نحو ألفي مدني لتغطية انسحابهم من المدينة.

وذكرت المصادر أن فصائل المعارضة المسلحة سيطرت على معسكر الغزلان بريف حلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع الجيش السوري والميليشيات اللبنانية والإيرانية والعراقية الموالية له. كما تمكنت من قطع طريق خناصر، الذي يعتبر حيوياً بالنسبة للقوات الحكومية.

إلى ذلك، تلقت تركيا طلباً روسياً بإغلاق حدودها مع سوريا، لوقف ما قالت موسكو إنه تدفق للأسلحة والمقاتلين، وذكرت مصادر روسية أن أنقرة قد بدأت بدراسة الطلب. وكشف وزير الخارجية التركي أمس في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني عن وجود نقاط مشتركة بين البلدين في الملف السوري.

من جانبها قالت عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات، بسمة قضماني، إن المكاسب التي حققها مقاتلو المعارضة في كسر حصار قوات النظام لحلب، ستقوي الموقف التفاوضي للمعارضة، إذا ما عقدت جولة محادثات جديدة.

طباعة Email