00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العالم في أسبوع

بدء مرحلة الحسم في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الوطني اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي الثلاثاء الماضي، أن مرحلة الحسم في اليمن قد بدأت، مؤكداً أن قوات الشرعية تحقق انتصارات كبيرة.

بالتزامن مع دك مقاتلات التحالف العربي، بنحو 100 غارة مواقع الانقلابيين في مناطق الحزام العسكري للعاصمة صنعاء، التي أصبحت كل مناطقها تحت سيطرة نيران مدفعية القوات الشرعية.

القضاء العراقي يبرئ ساحة الجبوري

باتت ساحتا البرلمان والقضاء في العراق مسرحاً لمعركة مفتوحة بين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ووزير الدفاع خالد العبيدي الذى أطلق اتهامات بالفساد طالت إلى جانب الجبوري عدداً من النواب وبرأت اللجنة القضائية المكلفة بالتحقيق ساحة الجبوري الثلاثاء الماضي وأسقطت الاتهامات الموجهة إليه وكان البرلمان استبق القرار بإسقاط الحصانة عن الجبوري.

الاحتلال يعتقل طفلاً فلسطينياً

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد الماضي، طفلاً فلسطينياً لا يتعدى الـ13 عاماً من القدس المحتلة بزعم العثور على سلاح داخل غرفته بمدرسة داخلية يدرس فيها.

الذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة

احتفل المصريون السبت الماضي بالذكرى الأولى لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وخلال الاحتفال وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمزيد من المشروعات التنموية منتقداً في الوقت ذاته من اسماهم بالمتشككين في الإنجازات الكبرى التي تحققت بفضل سواعد أبناء مصر.

وفي يوم الثلاثاء الماضي اتخذ البرلمان المصري قراراً يقضي بتمديد العمل بقانون يتيح للجيش حماية المنشآت المدنية ليصبح سارياً لخمس سنوات أخرى.

انتحاري يقتل 75 شخصاً في مستشفى باكستاني

شهدت باكستان، الاثنين الماضي، يوماً دموياً، حيث قتل انتحاري 75 شخصاً على الأقل غالبيتهم من المحامين، وأصاب أكثر من 100 آخرين، في هجوم على مشيعين معظمهم محامون وصحافيون بمستشفى في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوخستان، تبناه كل من حركة طالبان باكستان وتنظيم داعش.

أميركا تقدم مساعدات عسكرية جديدة للبنان

سلمت الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي الجيش اللبناني 50 عربة مدرعة و40 قطعة مدفعية و50 قاذفاً للقنابل، في إطار جهودها لتقويته في مواجهة خطر الجماعات المتطرّفة في سوريا.

وبلغت قيمة العتاد العسكري 50 مليون دولار جزء من حزمة مساعدات تجاوزت 220 مليون دولار هذا العام.

طباعة Email