السعودية : داعشي وراء جريمة دهس الشرطي في عسير

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت وزارة الداخلية السعودية ان التحقيقات الأولية مع منفذ جريمة الدهس المتعمد لشرطي في محافظة بيشة التابعة لمنطقة عسير أمس الأول أظهرت انه مقيم يمني ينتمي لتنظيم "داعش" الارهابي ..مشيرة الى انه تم القاء القبض على ستة أشخاص آخرين جميعهم من الجنسية اليمنية للاشتباه بعلاقتهم بالقضية.

وصرح المتحدث الأمني للوزارة ان اليمني " عمر سعيد مهدي باهيصمي 20 عاما " أقر خلال التحقيق معه بانتمائه لتنظيم داعش ومبايعته له وقيامه برصد المجني عليه العريف بدوريات أمن محافظة بيشة "مذهل فهد محمد السلولي" داخل المسجد وترصده بعد خروجه منه وعندما حانت له الفرصة المناسبة باغته بدهسه عمدا بسيارته ثم ترجل منها وأجهز عليه بتوجيه عدة طعنات إلى نحره حتى قتله ، وأن دافعه على ارتكاب هذه الجريمة لكون المجني عليه من رجال الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني قوله ان المتهم أقر بتواصله مع عناصر التنظيم في الخارج قبل ارتكابه الجريمة للإعداد والترتيب لها ..مشيرا الى ان الإجراءات الأمنية تمكنت من ضبط أداة الجريمة وهي عبارة عن سكين وجد عليها آثار دماء الى جان ضبط السيارة التي استخدمها في عملية الدهس مع مبلغ مالي كبير وجد بحوزته .

وأكد ان التحقيقات لا تزال مستمرة في هذه الجريمة الإرهابية والعمل جارٍ على تعقب وضبط كل من له صله بها على ان يتم الإعلان عن أي مستجدات تتوفر لاحقا.

Email