هولاند: فرنسا حاضرة دائماً لضمان أمن لبنان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن فرنسا ستكون «حاضرة دائماً لضمان أمن لبنان»، مشدداً على «التعبئة الخاصة» من جانب باريس من أجل مسيحيي الشرق.

 وقال خلال تدشين مستثمرين لبنانيين فندقاً فخماً في ارنا بومبادور وسط فرنسا: «كل مرة تتعرض فرنسا لهجوم، يقف أصدقاؤنا اللبنانيون إلى جانبنا (...). وكل مرة يهاجم لبنان، وقد حصل ذلك في الأيام الأخيرة، نحن بدورنا إلى جانبه».

وأكد «إننا سنكون دائماً حاضرين لضمان أمن لبنان»، مذكراً بأن جنوداً فرنسيين «موجودون في لبنان عبر قوة اليونيفيل المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في جنوب هذا البلد». ورأى أن على البلدين «اللذين يضربهما الإرهاب» و«يكافحان هذه الآفة» أن «يظهرا تضامناً كبيراً».

وحدة لبنان

واعتبر أن الرهان يكمن في «الحفاظ على وحدة لبنان ووحدة أراضيه». وقال مخاطبا عائلة نجم التي أعادت تأهيل قرية قديمة تابعة لـ«كلوب مديترانيه» الذي أغلق العام 2001: «تعلمون حرص فرنسا على لبنان». وأضاف: «سنكون دائماً حاضرين لضمان أمن لبنان»، مذكراً بأن جنوداً فرنسيين «موجودون في لبنان عبر قوة اليونيفيل المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في جنوب هذا البلد».

رأى هولاند أن الرهان يكمن في الحفاظ على وحدة لبنان. واعتبر أن على البلدين «اللذين يضربهما ويكافحان هذه الآفة أن يظهرا تضامناً كبيراً». مسيحيو الشرق

كما تطرق أيضاً إلى «تعبئة خاصة من أجل مسيحيي الشرق»، في مواجهة «معاناتهم»، مشدداً على أن وجود هؤلاء «لا غنى عنه، لأنهم يساهمون تحديداً في توازن»، المنطقة.

Email