تعرض ثلاثة سعوديين للضرب في مطار إندونيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرض ثلاثة مسافرين سعوديين للضرب المبرح من قبل جوازات مطار سوكارنوهتا أمس(الاربعاء)  بعد وصولهم إلى المطار في رحلة سياحية حيث تأخر ختم جوازاتهم مما أدى إلى تلاسن بين الطرفين فيما حاول المسافرون تصوير الواقعة حسب رجال الجوازات.

وتطور الأمر مع عدد من رجال الجوازات يتجاوز عددهم الثلاثين بالتهجم على السعوديين الثلاثة وضربهم ضربهم ضربا مبرحا على أرضية المطار دون أن يتدخل أحد من المسافرين او مسوؤلي المطار كما تم احتجازهم في احدى غرف الجوازات بالمطار الى ان يتم تنفيذ قرار باعادتهم الى المملكة فورا.

وقال احد المسافرين وكان صديق لهم انه استطاع الاتصال بالسفارة السعودية وحضر مندوبها للمطار وتم استدعاء مدير عام جوازات جاكرتا في مطار سوكارنوهتا فيما يتوقع صدور بيان فى وقت لاحق يتضمن ظروف وملابسات الواقعة.

و قال المواطن السعودي سعيد الزهراني:" في إحدى المرات اتصلت من المطار على السفارة بعد ايقاف كل المسافرين السعوديين بحجة عدم وجود حجز سكن..وبحكم أني ولله الحمد اتكلم اللغة الاندونيسية احتجيت عليهم حيث استدعاني موظف الجوازات وطلب مني ترجمة عبارة فيما معناها ان على كل مسافر سعودي دفع ١٠٠ ألف روبيه، وفي حالة عدم الدفع لن يتم ختم جوازاتهم".

واضاف:" لكني أبلغت المسافرين بان لا يدفع احد منهم اي مبلغ ،وتحدثت مع موظف الجوازات ان السعودي معفي من دفع الفيزا، و طلب الموظف جوازي فورا وختمه ثم طلب مني الدخول فورا دون التحدث مع المسافرين السعوديين".

و من جهه أخرى قال ضابط الهجرة بجاكرتا لاحدى الصحف الاندونيسية:" أن المسافرين السعوديين وصلوا الساعه ٢ظهرا امس على الخطوط السعودية، وقاموا بالتصوير عند كاونتر الجوازات بحجة ان موظف الجوازات طلب منهم مبلغا ماليا، وبعد ذلك دعاهم الموظف الى عدم التصوير ومسح ما تم تصويره وطلب دخولهم للغرفة لحل القضيه الا أنهم رفضوا الدخول وحدث الاعتداء أمام المسافرين في صالة المطار"

ونفى أن يكون الموظف قد أخذ مبلغا ماليا منهم وبين انه لم يتم مشاهدته في كاميرات المراقبه وهو يتقاضى اموال، واضاف:"حدثت واقعة الضرب نتيجة عدم فهم اللغة بين الطرفين حيث أصيب الشاب عبدالعزيز في حاجبه الأيسر.

Email