العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الكويت تدرس صرف كوبونات بنزين لمواطنيها

    وعدت الحكومة الكويتية بدراسة الاقتراحات التي تقدم بها أعضاء مجلس الأمة الكويتي حول صرف كوبونات بنزين للكويتيين، لحمايتهم من أعباء قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين بنسبة، وصلت نحو ثمانين في المئة، فيما علمت «البيان» أن قرار زيادة أسعار البنزين سيطبق بداية سبتمبر.

    جاء ذلك عقب ترؤس رئيس مجلس الأمة اجتماعاً نيابياً حكومياً مشتركاً بحضور الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأربعة وزراء و18 نائباً.

    وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن «النواب مصرون على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة المالية البرلمانية بشأن تحرير أسعار البنزين مع دعم المواطن، وقد وعد الجانب الحكومي بدراسة رأي اللجنة المالية والانتهاء منه في أقرب فترة ممكنة».

    رئيس الوزراء

    وأكد الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، أن الإصلاح المالي والاقتصادي أصبح ضرورة حتمية في ظل الظروف الاقتصادية ومتغيراتها التي يشهدها العالم والكويت ليست بمنأى عنها.

    وعلمت «البيان» أن قرار زيادة أسعار البنزين الذي اتخذ بداية الشهر الجاري سيطبق بداية سبتمبر دون أي تعديل، وإن كان هناك أية تعديلات على القرار ستكون بداية دور الانعقاد الأخير لمجلس الأمة.

    وأشارت المصادر إلى أن النواب متمسكون باقتراح يقضي بصرف كوبونات بنزين بقيمة 20 ديناراً لكل مواطن يمتلك سيارة.

    وقال رئيس لجنة الأولويات البرلمانية يوسف الزلزلة: لا أتفق مع الحكومة في دراسة موضوع دفع دعم البنزين مباشرة للمواطنين مستخدمي السيارات نقداً أو كبطاقات وقود، الذي تم الاتفاق عليه مع الحكومة في اللجنة المالية وهو أيضاً ما اقترحه البنك الدولي على الكويت.

    طباعة Email