العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قرقاش: الإمارات حريصة على دعم جهود مواجهة الإرهاب في العراق

    ■ أنور قرقاش خلال استقباله مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق | وام

    أكدت دولة الإمارات حرصها على دعم الجهود الرامية لمواجهة تنظيم «داعش» وقوى التطرف والإرهاب في العراق كافة، مشددة في الوقت ذاته على أن المقاربة الناجحة لهزيمة داعش، تستند إلى إطار سياسي جامع لكل مكونات الشعب العراقي، متوازية مع الجهد العسكري والأمني المبذول.

    وبحث معالي د. أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية امس في مكتبه بديوان عام الوزارة، خلال استقباله يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي»، التطورات والمستجدات في الملف العراقي. وأشاد قرقاش خلال اللقاء بجهود المبعوث الدولي، مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم كافة الجهود الممكنة لمواجهة قوى الإرهاب والتطرف في العراق. وأكد أن المقاربة الناجحة لهزيمة تنظيم داعش، تستند إلى إطار سياسي جامع لكل مكونات الشعب العراقي، متوازية مع الجهد العسكري والأمني المبذول.

    وشدد على ضرورة تعزيز دور المؤسسات العراقية في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم المساعي كافة التي تساهم في إقرار الأمن والاستقرار في العراق الشقيق.

    وتعد الإمارات من أكبر الداعمين لمشروعات الأمم المتحدة الإنسانية في العراق، وخصصت في وقت سابق من العام الجاري مبلغ 36.7 مليون درهم، أو ما يعادل 10 ملايين دولار، لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لدعم مشاريع إعادة الاستقرار، والمساعدة على تحقيق الاستقرار لأبناء العراق في المناطق التي تم تحريرها من قبضة تنظيم «داعش».

    طباعة Email