00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المعارضة والنظام يحشدان لمعركة مصيرية

إيران تعلن وصول ميليشياتها إلى حلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الحرس الثوري الإيراني وصول ميليشيات عراقية ولبنانية تابعة ومدعومة منه إلى مدينة حلب بعد مكاسب قوات المعارضة السورية في المدينة، التي بدأت عملية واسعة لتحرير كامل المدينة من قوات النظام السوري.

وذكرت وكالة «فارس» التابعة للحرس الثوري الإيراني أن قرابة 2000 مقاتل من تنظيم «حركة النجباء» العراقية وصلوا إلى حلب للمشاركة في القتال ضد المعارضة، مشيرة إلى أن مجموعة من قوات النخبة التابعة لميليشيات حزب الله اللبناني المسماة «قوات الرضوان» وصلت إلى منطقة «الحمدانية»، غرب المدينة لدعم قوات النظام وبهدف اقتحام منطقة الراموسة.

واعترفت الوكالة في تقرير منفصل بخسارة قوات إيران وحلفائها نقاطاً استراتيجية في معارك الراموسة، وزعمت أن الأسطول الأميركي في البحر الأبيض يزود المعارضة بمعلومات عن تحركات القوات السورية والميليشيات الإيرانية وحلفائها.

وقد عززت فصائل المعارضة من وجودها في حلب، عبر استقدام مقاتلين من مدن مجاورة للمشاركة في تحرير المدينة بالكامل.

إلى ذلك أعلن الجيش الأميركي أن قوات التحالف الدولي دمرت 83 صهريجاً لتنظيم داعش كانت تنقل نفطاً شرق سوريا. بينما يطارد مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، في منبج آخر فلول تنظيم داعش داخل المدينة، حيث لا يزال عشرات المتشددين يقاتلون في جيب في وسط المدينة، متوقعين الانتهاء من تحرير المدينة بالكامل خلال ساعات.

طباعة Email