00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اختطاف 23 مصرياً في ليبيا والقاهرة تتحقق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت صحف مصرية وليبية، اختطاف 23 مصرياً في ليبيا، في الساعات الأولى من صباح أمس، على يد مسلحين في البريقة.

وكان موقع «أخبار ليبيا»، أكد أن العمال المصريين كانوا قادمين من «مسلاته» على متن 3 حافلات صغيرة، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة بوساطة الخاطفين المسلحين.

وشهدت ليبيا أخيراً، العديد من عمليات اختطاف الأجانب والمصريين على أيدي المسلحين بغرض الحصول على فدية، حتى إنها أصبحت تجارة رائجة ومضمونة النتائج بالنسبة للخاطفين.

ومن جهته، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، أن الوزارة تتحقق من دقة الأخبار المتناقلة حول اختطاف مواطنين مصريين في ليبيا، موضحاً أن السفارة المصرية في طرابلس، والتي تمارس عملها من القاهرة، تتحقق من دقة هذه الأخبار.

وجدد الناطق باسم وزارة الخارجية، أمس، التحذيرات للمواطنين المصريين من مغبة السفر إلى ليبيا، في ظل الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد هناك، مناشداً المصريين المقيمين في الأراضي الليبية توخي أقصى درجات الحرص والحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات واللجوء إلى مناطق أكثر أماناً داخل الأراضي الليبية.

فدية

وشهدت ليبيا أخيراً، العديد من عمليات اختطاف الأجانب على أيدي المسلحين بغرض الحصول على فدية، وتكررت تلك الحوادث بشكل كبير مع المصريين المقيمين في ليبيا، وكان آخرها الواقعة التي حدثت في منتصف شهر يوليو الماضي عندما تعرض 5 عمال مصريين من أبناء محافظة الفيوم في ليبيا للاختطاف من قبل عصابات مجهولة، مطالبين بالحصول على فدية قيمتها نصف مليون دينار ليبي، إضافة إلى اختطاف 21 مسيحياً على يد تنظيم داعش وذبحهم، ما دفع القوات المسلحة المصرية لتوجيه ضربات جوية لمواقع التنظيم.

طباعة Email