00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رئيس وزراء البحرين: كل مواطن جندي ضد المؤامرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إن حب الوطن والولاء له يفرضان على كل مواطن أن يكون جندياً يذود عن حياض الوطن ضد من يريد العبث باستقرار الوطن والنيل من منجزاته.

ودعا خلال لقائه بعدد من المسؤولين بقصر القضيبية، إلى تكاتف الجهود الوطنية للتصدي لكل محاولات النيل من النسيج الاجتماعي، فلا سكوت عن المؤامرات ومن يقف خلفها، والصوت ينبغي أن يكون عالياً برفض المساس بالأمن الوطني.

وقال: «وهب الله البحرين شعباً من خيرة الشعوب، يقدم مصلحة وطنه على كل أمر، ودونه فشلت كل محاولات التفرقة، والشواهد على ذلك يحكيها التاريخ الوطني».

ودعا رئيس الوزراء البحريني إلى أهمية العمل على دفع التعاون المؤسسي لتعزيز حيوية الاقتصاد وضمان استمرارية إسناده للمسار التنموي، مؤكداً أن التحديات الاقتصادية التي يفرضها الواقع الاقتصادي والسياسي والأمني في المنطقة أو العالم تتطلب إسهام كل جهد وطني، لتجاوزها وتخفيف حدة أخطارها على اقتصادنا الوطني.

وتطرق إلى جملة من الموضوعات والقضايا ذات الصلة بالشأن الإقليمي والدولي، وما يشهده العالم من تطورات متسارعة تلقي بظلالها على المنطقة، ما يستدعي زيادة آفاق التعاون والتنسيق على المستويات والصُّعُد كافة لتجاوزها، وأكد، في هذا الصدد، أن الإرهاب سلسلة متصلة الحلقات، يبدأ في منطقة ويمتد ما لم يكن هناك تحرك فعلي على المستوى الدولي، لمحاصرته والقضاء عليه على نطاق الفكر والإسناد والتمويل.

وأوضح أن هناك من يرى في الفوضى في بعض الدول خدمة لمخططاته وأهدافه، ويجب الحذر كل الحذر، فالمنـــطقة مســـتهدفة في أمنها واستقرارها، وما لم تتحد الدول على كلمة سواء وعلى هدف واحد، فإن أفق المستقبل لا يبشر بالخير، سواء على صعيد الاستقرار أو ما يتعلق بالتنمية.

تحقيق

صرح وكيل النيابة في المحافظة الشمالية بالبحرين عبد الله الذوادي بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مركز شرطة البديع، مفاده تجمهر عدد من الأشخاص بمنطقة الدراز، وتم تحديد بعض المشاركين فيه. وتولت النيابة التحقيق في الواقعة فور ورود البلاغ، حيث استجوبت أمس ثلاثة متهمين، وأمرت بحبس متهم، وأمرت بإخلاء سبيل متهمين، بعد أن وجهت إليهم تهمة التجمهر غير المشروع بالمخالفة لأحكام القانون.

طباعة Email