العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قتيلان و24 جريحاً بانهيار مبنى في الدار البيضاء

    عناصر إنقاذ ومدنيون يتجمعون قرب المبنى المنهار | أ.ف.ب

    لقي رجل وفتاة حتفهما وأصيب 24 آخرون في انهيار بناية من أربعة طوابق في مدينة الدار البيضاء وفق حصيلة جديدة نشرتها السلطات المغربية فيما اعلن فقدان امرأة وتم توقيف صاحب البناية للتحقيق.

    وأفاد بيان صادر عن ولاية مدينة الدار البيضاء أمس، أن «حادث انهيار بناية مكونة من أربعة طوابق مساء الجمعة، بشارع إدريس الحارثي بابن مسيك أودى بحياة شخصين (رجل وفتاة) واسفر عن إصابة 24 آخرين بجروح».

    وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، ان تسعة مصابين غادروا المستشفى، ولا يزال الباقون يخضعون للعلاج و«حالتهم في مأمن من الخطر».

    وأفاد مصدر ان القتيل سائق اجرة في الستين من عمره كان دخل للتو الى مقهى تحت المبنى، والفتاة في الثالثة عشرة من عمرها تم انتشال جثتها من تحت الأنقاض أمس.

    وأوضحت ولاية الدار البيضاء أن «امرأة واحدة ما زالت في عداد المفقودين، ولا يزال البحث جارياً عنها تحت أنقاض العمارة».

    وتم في المقابل توقيف صاحب العمارة الذي وضع رهن إشارة البحث الجاري من طرف السلطات الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات.

    وقال بيان للديوان الملكي إن العاهل المغربي الملك محمد السادس عزى أسر الضحايا وأعلن «التكفل شخصياً بتكاليف الدفن وعلاج المصابين».

    واحتشد مئات من السكان في الشوارع المحيطة بالمبنى المنهار حيث تم انتشال امرأة مقطوعة الرجل، وفق ما أفاد شاهد. وطوق عناصر الأمن المكان لمنع السكان من الاقتراب وتمكين أفراد الوقاية المدنية وعربات الإسعاف من أداء عملها.

    ونقلت مواقع محلية أن البناية كانت تتكون من طابق واحد قبل أن يتم الترخيص لصاحبها بإضافة طوابق جديدة قبل ستة اشهر، و«هو ما أفضى في الغالب لانهيارها» بحسب المصادر نفسها.

    طباعة Email