جهود

الأمن الكويتي يضبط «داعشية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت القبض على امرأة تحمل الجنسية الفلبينية، بتهمة الانتماء ومبايعة تنظيم داعش الإرهابي، والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي داخل البلاد، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية أمس.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الوزارة قولها، إن عملية القبض على المتهمة، التي دخلت البلاد يونيو الماضي بتأشيرة عمالة منزلية، تأتي في إطار جهودها الاستباقية والاحترازية، للحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وعبرت الوزارة عن ثقتها بالقدرة على كشف خلايا الإرهاب في الخارج والداخل، ورصد أي مخططات إرهابية مبتكرة، مشددة على أن رجال الأمن سيظلون عيوناً ساهرة يقظة تحفظ أمن الوطن وأمان مواطنيه.

وأوضحت أن المتهمة أقرت واعترفت، بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين، بأنها كانت على استعداد للقيام بأي عمل إرهابي بمجرد أن تتاح لها الفرصة له، وفور توافر الوسائل اللازمة لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي، بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وإثارة الفتنة.

وقالت الوزارة في بيانها، إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من رصد حساب إلكتروني، تديره المتهمة، وتتواصل عبره، وتتخابر مع التنظيم الإرهابي في ليبيا، باستخدام اسم وكنية مختلفة في محاولة للإفلات والتملص من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية.

Email