تقرير

60 شهيداً فلسطينياً بينهم 16 طفلاً خلال 7 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» أن قوات الاحتلال قتلت منذ مطلع العام الجاري 60 فلسطينيا من بينهم 16 طفلا، كما نفذت مئة عملية تفتيش، جرى خلالها اعتقال عشرات الفلسطينيين.

وكشف التقرير عن ارتفاع المنازل التي هدمها الاحتلال في القدس المحتلة العام الجاري بـ40 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف التقرير وفقاً لوكالة «وفا» الفلسطينية، والذي يغطي الفترة بين 26 يوليو إلى الأول من أغسطس الجاري، أن الاحتلال قتل فلسطينيا يبلغ من العمر 31 عاما وأصاب امرأة تبلغ من العمر 21 عاما، بزعم محاولتي طعن مزعومتين عند حاجزي حوارة جنوب مدينة نابلس، وقلنديا شمال مدينة القدس، على التوالي، مشيرا إلى أن هناك قلقاً إزاء الاستخدام المفرط للقوة وعمليات الإعدام، على يد قوات الاحتلال دون وجود محاكمة.

ولفت إلى أن الاحتلال اغتال فلسطينياً يبلغ من العمر 29 عاماً، في سياق عملية تفتيش واعتقال استهدفته في بلدة صوريف شمال مدينة الخليل، حيث استخدمت قوات الاحتلال القذائف والجرافات لهدم المنزل المكون من ثلاثة طوابق، حيث كان الشهيد مختبئاً فيه، ما أدى إلى تهجير ثلاث عائلات مكونة من ثمانية أفراد، من بينهم ثلاثة أطفال.

وأردف التقرير أن خمسة فلسطينيين آخرين من بينهم طفلان أصيبوا خلال هذه العملية، كما جرى اعتقال ستة آخرين من بينهم امرأة.

وأوضح أن جنود الاحتلال أصابوا 67 فلسطينيا، من بينهم 14 طفلا، خلال عمليات مختلفة نفذوها في المدن الفلسطينية، من بينها إصابتان قرب السياج الفاصل في قطاع غزة، بالإضافة إلى مظاهرة في بلدة أبو ديس قرب القدس، تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الاحتلال أطلق نيران أسلحته ورشاشاته اتجاه المزارعين، وصيادي الأسماك الفلسطينيين واحتجز ثمانية منهم، وصادر قواربهم؛ وأجبرهم على خلع ملابسهم والسباحة اتجاه الزوارق العسكرية الإسرائيلية في بحر غزة.

وبحسب التقرير فإن قوات الاحتلال هدمت خلال الأسبوع الأخير 20 مبنى فلسطينيا في القدس الشرقية، بحجة عدم الترخيص، الأمر الذي أدى إلى تهجير 17 شخصا، وتضرر 221 آخرين.

Email