العالم في أسبوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

روسيا تعرقل التوافق الدولي لدعم الحل السياسي باليمن

عرقلت روسيا الأربعاء الماضي إصدار بيان في مجلس الأمن يدعو وفد الانقلابيين في اليمن المشارك في مشاورات الكويت، للتعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

المسلمون يشاركون في قداديس القس الفرنسي

حرص المسلمون الأحد الماضي على المشاركة في قداسات جرت في فرنسا وإيطاليا بعد مرور نحو 5 أيام على مقتل القس جاك هامل داخل كنيسته في سانت اتيان غرب فرنسا.

تركيا تلوح بالتراجع عن اتفاق اللاجئين

مع تزايد الانتقادات لتركيا بخصوص استمرارها في حملة التطهير بعد الانقلاب العسكري الفاشل وعدم استثنائها أي قطاع، لوّحت أنقرة اكثر من مرة خلال الأيام الماضية بالتراجع عن الاتفاق المبرم بشأن اللاجئين إذا لم يلغ الاتحاد الأوروبي تأشيرة دخول الأتراك لدوله الأعضاء.

الشاهد سابع رئيس حكومة بتونس منذ الإطاحة ببن علي

يعد يوسف الشاهد الذي تم تكليفه الأربعاء الماضي بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بتونس سابع رئيس حكومة منذ الإطاحة بنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011، كما إنه أصغر رئيس حكومة في تاريخ تونس الحديث.

الطائرات الأميركية تبدأ غاراتها على داعش في سرت

في استجابة سريعة لطلب الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة، بدأت طائرات حربية أميركية الاثنين الماضي شن غارات على أهداف لتنظيم داعش في ليبيا للمساعدة في طرد الإرهابيين من معقلهم السابق بمدينة سرت.

نذر أزمة في الكويت إثر رفع أسعار البنزين

في سياق إصلاحات لمواجهة تراجع أسعار النفط عالميا، قرر مجلس الوزراء الكويتي رفع أسعار البنزين بدءاً من سبتمبر المقبل بنسب تصل إلى 83% للبنزين عالي الجودة، إلا أن مجلس الأمة الكويتي رفض القرار بصيغته الحالية، مقترحاً بدائل جديدة عدة لا تؤثر على الكويتيين، ملوحاً بمواجهة الحكومة حال رفض البدائل.

 

 

Email