00
إكسبو 2020 دبي اليوم

روسيا تتهم أميركا بقتل مدنيين في سوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهمت روسيا الولايات المتحدة بقتل عشرات السوريين في الغارات التي يشنها الطيران الأميركي في سوريا، رافضة الدعوات الأميركية لضبط النفس في حلب.

وذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء أن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة يفجيني زاجاينوف عبر خلال اجتماع لمجلس الأمن عن قلقه من تدمير المدارس والمستشفيات وغيرها من منشآت البنية التحتية في بلدان تقع في الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية.

وقال زاجاينوف: «يبقى الوضع في عدد من بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية كئيباً. ففي الأيام والأسابيع القليلة الماضية وحدها، قتل عشرات المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال في غارات جوية شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا».

وكانت روسيا اعتبرت أن دعوة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لها وللنظام السوري إلى ضبط النفس في مناطق القتال في حلب «غير مقبولة».

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: «فور حصول تقدم فعلي في المعارك ضد الإرهابيين حققه الجيش السوري بدعم منا، بدأ الأميركيون اعتماد أساليب ملتوية وطالبونا بوقف قتال الإرهابيين».

وأضاف أنه «من غير المناسب على الإطلاق تأمين غطاء» للفصائل المعارضة المسلحة وحلفائها من المتطرفين الذين تحاصرهم قوات الحكومة في حلب بشمال سوريا. كما رفض ريابكوف تشكيك الولايات المتحدة بإعلان موسكو عن قيام الحكومة السورية بفتح ممرات إنسانية في حلب.

طباعة Email