العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قرقاش: أمن واستقرار الخليج في وحدته وتضامنه

    الكويت: محنة الغزو العراقي فرصة لاستخلاص العبر

    أكّد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، أن محنة الغزو العراقي للكويت الذي صادفت ذكراه أمس تعد فرصة لاستخلاص العبر من الملحمة الوطنية التي سطرها أبناء الكويت في التلاحم والتكاتف ما جعل العالم بأسره يقف مع الحق الكويتي من دون تردد، بينما شدّد معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على أنّ أمن دول الخليج واستقرارها يأتي من وحدتها وتضامنها.

    وقال قرقاش في تغريدة على «تويتر»: «تمر ذكرى الغزو الغاشم للكويت الحبيبة ودروس المحنة ماثلة أمامنا»، مشدداً على أهمية التضامن الخليجي ووحدة الكلمة والموقف، مضيفاً: «أمننا واستقرارنا في وحدتنا».

    بدوره، أكّد الغانم في تصريحات صحافية أمس في الذكرى الـ26 للغزو العراقي، أنّ «الكويت ظلت دوما عصية على المعتدين بفضل حكمة قادتها وتلاحم أبنائها من بعد الله عز وجل». وأوضح أن وقوف المجتمع الدولي وتشكيل تحالف عسكري عالمي فريد لتحرير الكويت جاء نتيجة سياسات قادتها الحكيمة والتفاف الشعب الكويتي حول قيادته وتمسكه بالشرعية الكويتية.

    وذكر أنّ الكويتيين يستذكرون بكل فخر شهداءهم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية وطنهم، لافتاً إلى أنّ الشعب الكويتي سطر أروع الأمثلة في المواقف الوطنية والتلاحم في الداخل والخارج أمام نظام لا يعرف الإنسانية ولم يردعه دين ولا أعراف.

    ودعا الغانم الشعب الكويتي إلى التمسّك بالوحدة الوطنية لأنها «السلاح الذي واجه به الكويتيون أعداءهم على مر التاريخ»، مؤكدا أنّ التعايش والتلاحم أحد أهم مقومات حماية الأمن الوطني وتطوّر المجتمع.

    طباعة Email