مؤتمر عربي يبحث تفعيل مقاطعة إسرائيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك دولة الإمارات في أعمال المؤتمر التسعين لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة. ومثّل الدولة في المؤتمر رئيس قسم الرقابة التجارية بوزارة الاقتصاد عبد الله سيف التلاي.

ويعقد المؤتمر على مدى أربعة أيام برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية المفوض العام للمكتب الرئيسي للمقاطعة العربية لإسرائيل السفير سعيد أبوعلي. وأكّد السفير أبوعلي خلال كلمته الافتتاحية، أنّ مقاطعة إسرائيل واجب على كل عربي بل وكل إنسان يؤمن بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، مشيراً إلى أنّ المقاطعة كما أثبت الواقع أداة فعالة وقانونية لمعاقبة إسرائيل وفضح طبيعتها العدوانية العنصرية.

ولفت إلى أنّ المؤتمر يهدف للتقييم والاستمرار في تفعيل المقاطعة، والتواصل مع الحملات الدولية الآخذة في الانتشار والتنامي بسرعة كبيرة بين شعوب العالم من الجامعات والنقابات والمؤسسات والفنانين لمقاطعة إسرائيل خاصة بضائع المستوطنات وسحب الاستثمارات منها، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تقوم به حركة المقاطعة الدولية للاحتلال الإسرائيلي في نشر الوعي بين شعوب العالم حول مدى عنصرية دولة الاحتلال وضرورة مقاطعتها.

Email