العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات تشارك باجتماع تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية

    تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال اجتماع مفاوضات تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد والأجهزة الجمركية العربية، ومثل الدولة سلطان أحمد درويش، مدير إدارة المفاوضات التجارية بوزارة الاقتصاد.

    وصرح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير محمد بن إبراهيم التويجري بأن الاجتماع يناقش العروض النهائية المقدمة من الدول العربية للانتهاء من جولة بيروت لمفاوضات تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

    وقال التويجري، في تصريحات له على هامش الاجتماع، إن القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين بشرم الشيخ مارس 2015 أصدرت توصية خاصة بالتجارة في الخدمات، طلبت فيها من الأمانة العامة دعوة الدول العربية إلى تحديد أولويات القطاعات الراغبة في تحريرها، وفقاً للائحة التصنيف القطاعي للخدمات والمعتمدة من قِبل منظمة التجارة العالمية.

    وقد تلقت الأمانة العامة عروضاً من مصر والإمارات والسودان واليمن والمغرب ولبنان، تفيد برغبتهم في الانضمام إلى الاتفاقية الخاصة بتحرير تجارة الخدمات. من جانبه، أكد رئيس الاجتماع مالك عاصي، رئيس مصلحة التجارة بوزارة التجارة بالجمهورية اللبنانية، أن الاجتماع يناقش على مدى يومين العديد من البنود المهمة التي يأتي في مقدمتها وضع آلية لاختتام جولة بيروت للمفاوضات.

    طباعة Email