العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نائب الرئيس السوداني: جادون في الوصول إلى السلام

    أكدت رئاسة جمهورية السودان جديتها في التوصل الى سلام بولاية جنوب كردفان «جبال النوبة» وجددت دعوتها لحملة السلاح بالانضمام للسلام والانخراط في عملية الحوار التي انتظمت البلاد وحضهم للتوقيع على خريطة الطريق الافريقية لانهاء الحرب ووضع حد للصراع بين ابناء الوطن الواحد.

    وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح الذي خاطب حشدا جماهيرا بمدينة الدلنج احدى محليات ولاية جنوب كردفان المتأثرة بالحرب ان الرئاسة السودانية حريصة وجادة في عملية السلام وتحقيق التوافق بين جميع ابناء السودان، واكد ان قرار الرئيس عمر البشير القاضي بوقف اطلاق النار لمدة اربعة اشهر لم يأت عن ضعف وانما تأكيدا لجدية الحكومة في الوصول الى السلام والاتجاه للتنمية واستغلال موارد الولاية.

    وقال بكري ان الحكومة السودانية ماضية في طريق الحوار الوطني مؤكدا بان السادس من الشهر الجاري سيشهد انعقاد الجمعية العمومية لمؤتمر الحوار الوطني الذي شارف على نهايته، واضاف «نجدد النداء لحملة السلاح بان الفرصة مواتية لتحقيق السلام والتوافق والاتجاه للتنمية».

    وتعهد النائب الاول للرئيس السوداني بتوفير الخدمات بجميع محليات الولاية التي تشهد حربا منذ العام 2011، واكد بان الحكومة السودانية تسعى لتوفير خدمات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم بكافة انحاء جنوب كردفان.

    طباعة Email