العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أكدت متانة العلاقات بين البلدين

    تركيا تشيد بموقف الإمارات الداعم للشرعية الدستورية

    أكد سفير تركيا لدى الدولة مصطفى ليفينت بيلغن متانة العلاقات المتميزة بين بلاده ودولة الإمارات التي تستند إلى مبادئ الصداقة والأخوة والمصالح المشتركة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

    وأشاد السفير التركي، خلال إحاطة إعلامية قدمها أمس حول الأحداث التي شهدتها بلاده أخيراً، بموقف دولة الإمارات الداعم للشرعية الدستورية وإرادة الشعب التركي وإدانتها محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا يوم 15 يوليو الماضي.

    وقال إن بلاده تثمن حرص الإمارات على أمن واستقرار تركيا وشعبها، مشيراً إلى أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي أعلنت تضامنها مع الشرعية الدستورية في تركيا ورفضت محاولة الانقلاب الفاشلة.

    ووصف العلاقات الإماراتية التركية بأنها متميزة جداً، وقال إن «هناك تعاوناً كبيراً بين البلدين في شتى المجالات»، موضحاً أن هناك العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها بين شركات تركية وإماراتية إلى جانب الشراكة التجارية. وأكد أن تركيا تعاني كغيرها من الدول من الإرهاب، «لذا فإنها تتعاون مع الجميع لمواجهة هذا الخطر، كما لدينا علاقات متميزة مع جميع دول الخليج العربي على مختلف الأصعدة»، مشيراً إلى أن بلاده تدعم موقف السعودية في حربها في اليمن الداعمة للشرعية.

    طباعة Email