00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الإمارات تعرب عن قلقها إزاء الوضع الإنساني في المدينة

معركة حلب: المعارضة تتقدم

Ⅶ مدفعية المعارضة تطلق نيرانها تجاه مواقع النظام في محيط حلب | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعربت دولة الإمارات عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني المأساوي في مدينة حلب، واستهجانها لاستهداف المدنيين في ظل التقارير التي تتحدث عن منع وصول المواد الإنسانية الضرورية إلى مئات الآلاف من السكان المحاصرين. وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، أمس، تأييد دولة الإمارات لمقترح الأمم المتحدة وقف الأعمال العسكرية لمدة ثمان وأربعين ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين، وطالبت المجتمع الدولي بأن يكون الوضع الإنساني في المدينة في مقدمة اهتماماته.

وفي الأثناء، أحرز مقاتلو المعارضة السورية تقدماً في المعركة التي بدأوها لفك الحصار عن الأحياء الشرقية في المدينة، وسيطروا على مواقع استراتيجية منها عدة نقاط للقوات الحكومية والميليشيات المساندة لهم. وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن معارك كسر الحصار تتركز في مناطق تلة الجمعيات وتلة العامرية والمحروقات وكتيبة الصواريخ وتلة مؤتة ومدرسة الحكمة وتلة الحكمة الأولى وتلة الحكمة الثانية وأطراف المشروع 1070.

ووصف المرصد السوري لحقوق الإنسان هجوم المعارضة بأنه الأكبر منذ عدة شهور. وإلى ذلك، أعلنت موسكو مقتل خمسة من جنودها بعد إسقاط مروحيتهم بنيران أطلقت في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ما يرفع إلى 18 عدد العسكريين الروس الذين قتلوا منذ بدء تدخل موسكو في النزاع في هذا البلد.

طباعة Email