العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    السيسي يبحث جهود تنفيذ برنامج خادم الحرمين لتنمية سيناء

    بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، جهود تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء، الذي يسهم في تمويل بعض مشروعاته الصندوق السعودي للتنمية، ووجه السيسي بالإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية، من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة لأهالي المنطقة، في وقت توقع الرئيس المصري السيطرة على سعر الدولار في القريب العاجل، مشدداً على أن كل من خزن دولاراً في الفترة السابقة سيضطر إلى بيعه قريباً.

    وقال الرئيس المصري في تصريحا خلال مشاركته في جلسة برنامج «محاكاة الحكومة المصرية»، الذي يعقد في إطار البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، إن المواطن المصري سيتمكن قريباً جداً من التوجه للبنوك والحصول على الدولار «بسعر موحد»، مؤكداً أن التحدي الرئيس الذي يجابه مصر ليس الإجراءات، ولكن مدى قبول المجتمع والرأي العام له. ولم يخض السيسي في أي تفاصيل، بشأن كيفية حصول المواطن على الدولار بسعر موحد من البنوك. وأضاف السيسي أن الأيام المقبلة ستشهد الكثير من الأخبار الجيدة للشعب المصري، ولم يخض في أي تفاصيل عن تلك الأخبار، لكن الرئيس المصري أشار في الوقت نفسه إلى أنه ستكون هناك «معالجة للدعم دون أن تطال محدودي الدخل».

    من جهته قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف،إن الرئيس السيسي أكد أهمية مواصلة العمل بوتيرة سريعة، من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة لأهالي سيناء، مشدداً على أهمية المنظور المتكامل لتنمية سيناء، حيث تتوافر لأهالي سيناء كل سبل الحياة الكريمة سواء على صعيد المسكن اللائق أو توفير فرص العمل، والحصول على الرعاية الصحية المناسبة والتعليم الجيد.

    طباعة Email