00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بيان

أبو الغيط يدين التفجير الإرهابي في البحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التفجير الإرهابي الذي وقع بقرية العكر في البحرين. وأكد الأمين العام، في بيان له أمس، موقف الجامعة الثابت في إدانة جميع الأعمال الإرهابية، والداعم لما تتخذه مملكة البحرين من إجراءات للحفاظ على الأمن والاستقرار ومساندة الجهود التي تبذلها لدرء الفتنة ووقف التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.

كما أجرى أبو الغيط اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، جدّد خلاله إدانته للحادث الإرهابي الذي وقع في قرية العكر. وأعرب أبو الغيط، خلال الاتصال، عن تعازيه للمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً، وتضامنه معها في الجهود التي تبذل لتحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي البحريني.

في الأثناء، صرح رئيس النيابة بنيابة الجرائم الإرهابية البحرينية حمد شاهين، بشأن حادث التفجير الإرهابي، بأن النيابة باشرت التحقيق، وثبت من المعاينة ومما أفاد به الخبراء أثناء إجرائها أن الموجة الانفجارية للعبوة المستخدمة في الواقعة امتدت بما تحمله من شظايا إلى الناحية الأخرى من الطريق، حيث طالت سيارة المجني عليها التي تصادف سيرها في الاتجاه الموازي واخترقتها، مما أدى إلى إصابة المجني عليها قائدة السيارة ووفاتها من جراء ذلك، فضلاً عن تضرر ثلاثة أطفال كانوا بصحبتها داخل السيارة.

طباعة Email