00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مصر والعراق يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وملفات المنطقة

■جانب من لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره العراقي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس مع وزير الخارجية المصري سامح شكري القضايا المشتركة بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن «رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، ظهر أمس وزير الخارجية المصري سامح شكري، مضيفاً أنّ «العبادي بحث مع شكري القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين».

على صعيد متصل، اتفق شكري لدى لقائه نظيره العراقي إبراهيم الجعفري على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن عدد من الملفات الإقليمية.

ووفق الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بحث شكري مع الجعفري مجالات التعاون الثنائي والتنسيق في الملفات الإقليمية والأوضاع على الساحة العراقية.

وأكّد شكري أنّ الهدف الرئيسي من زيارته هو التأكيد على دعم مصر للعراق في مواجهة التحديات التي يمر بها، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتهنئة حكومة وشعب العراق على الانتصارات التي تحققت في معركة الفلوجة ضد تنظيم داعش.

من جهته، ثمن الجعفري دور مصر المهم في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، معرباً عن تطلع بلاده إلى الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين ليحقق طموحات الشعبين المصري والعراقى.

ولفت شكري إلى أنّ مصر تدعم وحدة واستقرار وسيادة العراق والحفاظ على دعم الشعب العراقي بكل مكوناته، مشيراً إلى أنّ مصر تتطلع إلى فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وتعزيز التعاون القنصلي وتسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول. ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية المصري من بغداد إلى الأردن للقاء عدد من كبار المسؤولين.

طباعة Email