00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع عدة في قطاع غزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شن الطيران الإسرائيلي غارات جوية عدة استهدفت أربعة مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي وورشة للحدادة ما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين بجروح طفيفة، حسبما أفادت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط صاروخ على سديروت مخلفاً أضراراً كبيرة في المدينة.

وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس إن الضربات الإسرائيلية استهدفت ورشة للحدادة وموقعين تابعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وموقعاً للتدريب تابعاً لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي. ووقعت اثنتان من الغارات في مدينة غزة واثنتان في بيت لاهيا.

واستهدفت غارة أخرى أرضا خالية في بلدة بيت حانون شمال القطاع. وقال مصدر طبي إن «أربعة مصابين مدنيين نقلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة إثر الغارة التي استهدفت ورشة الحدادة» واصفا إصاباتهم بـ«الطفيفة».

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف «أربعة مواقع تشكل جزءاً من البنية التحتية العملانية لحماس في شمال قطاع غزة ووسطه»، ردا على إطلاق صاروخ فلسطيني.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا ليلاً صاروخاً من قطاع غزة سقط في مدينة سديروت وألحق أضراراً بمبنى من دون وقوع إصابات. ولم تعلن أي جهة في غزة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني أن طائرات حربية إسرائيلية «أف-16 وطائرات استطلاع قصفت في ساعات الفجر بصواريخ عدة ورشة للحدادة ومواقع مختلفة أخرى تابعة للمقاومة»، موضحاً أن الغارات أدت إلى «أضرار كبيرة لكن لا توجد إصابات».

وأضاف المصدر أن «ورشة الحدادة تقع في حي الزيتون بجنوب شرق مدينة غزة وتعود لعائلة حسنين ولحقت بها أضرار كبيرة أصابت العديد من الحفارات» التي تستخدم في أعمال البناء. وتابع أن «طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخين موقع بدر العسكري التابع لكتائب عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة حماس، في غرب غزة.

أما الغارتان الأخريان فقد استهدفت «الأولى بصاروخ واحد من طائرة استطلاع إسرائيلية موقع عسقلان العسكري لكتائب القسام، والثانية موقع حطين العسكري التابـع لسرايــا القــدس (الجنـاح العسكـري للجهـاد الإسلامــي) في بلـدة بيـت لاهيـا» بشمـال القطـاع.

طباعة Email