00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكثيف أمني مصري لتأمين احتفالات عيد الفطر

■ انتشار أمني لتأمين احتفالات العيد | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد الأجهزة الأمنية المصرية لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك الذي يحل بعيد أيام قليلة، منعاً لحدوث أي أعمال تُفسد على المصريين احتفالاتهم ولمواجهة أية محاولات لتعكير صفو المناسبة.

ووجَّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأجهزة الأمنية بضرورة اليقظة التامة حتى لا يحدث ما يعكر صفو المصريين في العيد.

ووفق ما ذكره مشاركون في حفل إفطار الأسرة المصرية الأخير فإن تأكيد السيسي لمطالبته أجهزة الأمن باليقظة التامة تم من خلاله استنباط معلومات - لم يفصح عنها الرئيس السيسي - بشأن مخططات مُحتملة من قبل «أهل الشر» لإفساد العيد على المصريين.

وواجهت أجهزة الأمن المصرية اختبارات قوية خلال الفترة الأخيرة ونجحت في مواجهة مخططات التنظيمات والعناصر الإرهابية والإجرامية لاستغلال شهر رمضان لتنفيذ عملياتهم لإرباك المشهد الأمني المصري، كما نجحت في تأمين احتفالات المصريين أخيراً بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم تنظيم الإخوان الإرهابي.

وشدد مصدر أمني مسؤول على أن خطة التأمين الموضوعة قبل شهر رمضان المبارك مستمرة لتأمين احتفالات المصريين في العيد، مع تكثيف الحملات والدوريات المختلفة والدفع بقوات مكافحة الشغب، لا سيما في الميادين الكبرى وأمام دور السينما والمتنزهات ومناطق التجمعات المختلفة.

وأعلن مساعد وزير الداخلية المصري لأمن مطروح اللواء هشام لطفي بدء تنفيذ خطة أمنية جديدة استعداداً لعيد الفطر المبارك تستمر طوال موسم الصيف السياحي بهدف فرض أقصى درجات السيطرة الأمنية وتوفير كل سبل الأمن والأمان للمواطنين وزوار المحافظة، مؤكداً أن الخطة تشمل تأمين الطريق الساحلي الدولي (الإسكندرية - مطروح) وحتى الحدود الليبية، وكذلك القرى والمنتجعات السياحية في الساحل الشمالي، خاصة مع زيادة أعداد المصطافين خلال العيد.

ويشارك في خطط التأمين فرق مدربة ومجموعات قتالية على أعلى مستوى وقوات أمنية مجهزة، بالإضافة إلى إدارة البحث الجنائي والمرور والدفاع المدني. وتتضمن الخطط فرض السيطرة على مداخل ومخارج المحافظات المختلفة عن طريق الأكمنة الثابتة والمتحركة ونشر قوات إضافية وتوسيع دائرة الاشتباه.

وفي الجيزة أعلن مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء خالد شلبي عن أن الإدارة قد وضعت خطة لتأمين احتفالات المصريين بذكرى 30 يونيو وتستمر إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، وتعتمد على تكثيف التواجد الأمني لإحباط أية عمليات أو محالات إرهابية، فضلاً عن شن حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون.

طباعة Email