00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إرهاب

10 مقاتلين ينضمون يومياً إلى «داعش» في ليبيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف تقرير أعده جهاز الاستخبارات الأميركي، أن 10 مقاتلين من مختلف الجنسيات ينضمون يومياً إلى معسكرات تنظيم داعش في ليبيا.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية عن تقرير أمني أعدته الاستخبارات الأميركية سلم للدول المحيطة بليبيا منها الجزائر، قوله إنّ معسكرات «داعش» في ليبيا تستقبل معدل 10 مقاتلين يومياً من مختلف الجنسيات. وأكد التقرير وصول ما لا يقل عن 1000 متطرّف من مختلف الدول إلى ليبيا في الأشهر الثلاثة الأولى من 2016.

كما أشار إلى سهولة وصول المتطرّفين إلى ليبيا، لاسيّما عبر حدودها البرية مع النيجر والسودان، خاصة بعد التضييق المفروض على المنافذ المؤدية إلى معاقل «داعش» التقليدية في سوريا والعراق.

ولفت التقرير الأميركي إلى أن ليبيا تحولت في الأشهر الأخيرة إلى أهم منطقة لجذب المتطرّفين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني رفيع، إنّ مديرية أمن الجيش الجزائري شكّلت خلية عمل لمراقبة ملف الإرهابيين الغربيين والفرنسيين من أصول مغاربية الذين وصلوا إلى ليبيا في الأشهر والأسابيع الأخيرة. ولفت المصدر إلى أنّ الجزائر تخشى تأثير إرهابيين فرنسيين من أصول جزائرية موجودين حالياً في ليبيا على أمنها القومي.

طباعة Email