00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استيطان

2016 سيشهد أعلى هجرة ليهود فرنسا إلى إسرائيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتوقع دوائرة مختلفة في إسرائيل وكذلك في الجالية اليهودية الفرنسية، أن يشهد عام 2016 أعلى هجرة ليهود فرنسا الى إسرائيل، خاصة بأن العام الماضي وصل الى اسرائيل 8000 يهودي فرنسي، وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة الإسرائيلية أمس.

وأشار الموقع إلى أن عام 2015 شهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد اليهود الذي وصلوا إسرائيل مسجلاً رقماً قياسياً لم تشهده إسرائيل منذ 12 عاماً، حيث وصل إسرائيل ما يقارب من 30 ألف يهودي، وكان ليهود فرنسا النصيب الأكبر من هذا العدد. ومن المتوقع أن تستمر هجرة يهود فرنسا الى إسرائيل وخلال هذا الصيف سيصل 2000 منهم إسرائيل، ويوجد توقعات بأن يصل إسرائيل ما يقارب من 50 ألف يهودي فرنسي خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضاف الموقع بأنه جرى احتفال ليهود فرنسا أول من أمس في حديقة «ساغر» في القدس المحتلة والذي شارك فيه العديد من الشخصيات العامة الإسرائيلية من ضمنهم وزير التعليم زعيم حزب «البيت اليهودي» نفتالي بينت، وتحدث العديد من الشخصيات العامة في هذا الاحتفال، حيث طالبوا الحكومة الإسرائيلية بالاستعداد لاستقبال أعداد كبيرة من يهود فرنسا، وقال نفتالي بينت موجهاً حديثه ليهود فرنسا «ما دامت معاداة السامية موجودة في فرنسا فإن اسرائيل بيتكم الحقيقي»، وفق التعبير الإسرائيلي الدارج لاستجلاب المستوطنين إلى فلسطين المحتلة.

طباعة Email