ضبط 29 مطلوباً وتدمير مخازن للسلاح

مقتل 12 إرهابياً بغارات للجيش المصري في سيناء

قتل ضابط مصري إثر انفجار عبوة ناسفة في جنوب مدينة الشيخ زويد. فيما لقي 12 إرهابياً مصرعهم في غارات لطائرات الأباتشي على مخازن سلاح للإرهابيين، واصلت القوات الأمنية حملات الدهم والتفتيش وتمشيط المناطق المحيطة بالمدينة وألقت القبض على 29 من المشتبه في تورطهم في الأحداث التي شهدتها سيناء في الفترة الأخيرة.

وفي الأثناء، قالت مصادر إن الضابط محمد جمال الذي يحمل رتبة الملازم أول كان ضمن قوة أمنية مترجلة تقوم بعمل تمشيط في منطقة جنوب الشيخ زويد لمداهمة معاقل جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، حيث انفجرت عبوة ناسفة تم زرعها في طريق القوات وأدى الانفجار لوفاته. وطبقاً لذات المصادر تم تفجير عبوتين ناسفتين في المنطقة دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، أسفرت عمليات قصف جوي جنوب الشيخ زويد عن مقتل 12 من جماعة أنصار بيت المقدس، واستهدف القصف أهدافا متحركة ومعاقل تابعة للجماعة.

ونفذت طائرات الأباتشي قصف عدة بؤر إرهابية ومخزن متفجرات و3 سيارات و7 دراجات نارية، وسُمع دوي الانفجارات في مدينتي رفح والشيخ زويد. وأشارت التقارير الأولية إلى مقتل 12 على الأقل وإصابة عدد آخر من أنصار التنظيم.

وفي السياق قامت قوات الأمن بعمليات تمشيط لعدد من المناطق في جنوب سيناء، وألقت القبض على عدد من المشتبه في تورطهم في الأحداث التي شهدتها سيناء في الفترة الأخيرة. وقال مصدر أمني رفيع إن حملات الدهم والتفتيش أسفرت عن اعتقال 29 هارباً من المتورطين في الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة جنوب سيناء.

15

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بمعاقبة المتهم «سلامة جمعة سليم سلامة» بالسجن المشدد 15 سنة، كما قضت ببراءة كل من «عبدالرحمن زوام، وعبدالرحمن إبراهيم أحمد آدم»، في إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية الظواهري».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات