حملة

تداول شريط فيديو يظهر جبالاً من النفايات تحيط ببيروت

تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان في اليومين الأخيرين شريط فيديو فاضحاً يظهر جبالاً من النفايات مكومة في الطرقات وعلى شواطئ البحر وبين الأشجار في بيروت ومحيطها، في وقت لا تزال الأزمة مستمرة منذ نحو ثمانية أشهر.

ونشرت حملة «طلعت ريحتكم» المدنية، إحدى المجموعات التي نظمت احتجاجات ضد أزمة النفايات خلال الصيف، على صفحتها على «الفيسبوك» شريط فيديو التقطته طائرة استطلاع يظهر أكواماً من النفايات على ضفاف نهر بيروت وأخرى على شاطئ البحر وتحت الجسور وعلى جوانب الطرقات وبين الأشجار قرب العاصمة.

وحثت الحملة التي تضم عدداً من الناشطين اللبنانيين على المشاركة في تظاهرة مقررة يوم السبت ضد الحكومة بعنوان «الإنذار الأخير» احتجاجاً على أزمة النفايات التي تغرق فيها البلاد منذ الصيف.

وأوردت الحملة على صفحتها على «الفيسبوك» شريط الفيديو المشابه لشريط ترويجي أصدرته وزارة السياحة اللبنانية قبل أسابيع، مع تعليق: «الفيديو الفضيحة الذي لا تريدك السلطة اللبنانية الفاسدة أن تراه» مضيفة: «فسادهم يقتلنا، القرار بأيدينا كلنا، الخضوع والسكوت؟ أو المواجهة؟».

ومع استخدام مجموعة «طلعت ريحتكم» شعار الوزارة على شريط الفيديو، طالبت وزارة السياحة أمس بعدم استخدام شعارها من دون موافقتها محذرة من اتخاذ إجراءات قانونية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات