الجيش العراقي يتقدّم في ضواحي الرمادي

أعلن قائد العمليات الخاصة الثالثة بجهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي العارضي، عن انطلاق عملية تحرير منطقة زنكورة شمال الرمادي، فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي ان قوات قيادة عمليات الأنبار شرعت بتحرير منطقة البو عبيد بالرمادي.

وقال العارضي أمس، إنّ «قوة من الجهاز وبمساندة الفرقة 16 من الجيش العراقي بدأت بعملية تحرير منطقة زنكورة شمال الرمادي»، مضيفاً أنّ «العملية يشارك بها طيران الجيش والقوة الجوية، فضلاً عن طيران التحالف الدولي»، مشيراً إلى ان «هناك تقدما لتلك القوات في المنطقة، وسط قصف مواقع داعش من قبل الطيران وراجمات الصواريخ».

تقدّم وإسناد

من جهتها، ذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان، أنّ «قطعات مشتركة من الفرقة العاشرة والفرقة الثامنة شرعت بالتقدم من على الطريق السريع «منطقة البو عبيد» باتجاه الجسر الياباني، وبإسناد من وحدات معالجة المتفجرات والجهد الهندسي، وبإسناد مدفعي وجوي من قبل طائرات القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، حيث وصلت القطعات منطقة البو عبيد، وتمكنت من تدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من فيهما، وتطهير طرق التقدم من العبوات الناسفة التي زرعتها العصابات الإرهابية».

وأضاف البيان أنّ طيران التحالف دمر ناقلة لعصابات «داعش» في منطقة الحامضية، كما قصف تجمعا للإرهابيين في المنطقة، ما أسفر عن مقتل 10 ارهابيين وتدمير مدفع هاون، كما نفذ الطيران العراقي ضربة جوية أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين وتدمير ناقلة أشخاص وموضع قناص ضمن قاطع عمليات الأنبار.

وصول تشكيلات

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع عن وصول المجموعة الرابعة من تشكيلات الفرقة الخامسة عشرة إلى قضاء مخمور في نينوى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أنّه وتزامناً مع انتصارات الجيش على جميع المحاور في قواطع العمليات، وصلت المجموعة الرابعة من قوات الفرقة الخامسة عشرة إلى قضاء مخمور ضمن قاطع قيادة عمليات نينوى، لاستكمال التعزيزات العسكرية للمعركة القادمة لتحرير مدينة الموصل من دنس تنظيم داعش.

100

أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن مقتل وإصابة أكثر من 100 عنصر من داعش بـ 29 ضربة جوية للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي في مختلف قواطع العمليات، مشيرة إلى أن طائرات القوة الجوية العراقية نفذت 7 طلعات على مواقع «داعش» في مختلف القواطع.

في حين نفذ طيران الجيـش 16 طلعة جوية، ونفذ طيران التحالف الدولي 6 طلعات جوية، شملت مناطق الموصل والشرقاط والأسد والحبانية والكرمة، أسفرت عن تدمير منصة صواريخ وثلاثة مواضع دفاعية ومدفع هاون وخطي إمداد وعجلة قتالية وموضع قتالي وسلاح ثقيل وشاحنة رافعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات