أنهت تدريبات ميدانية تكتيكية

«رعد الشمال» تنفّذ مناورات رئيسة

صورة

نفّذت القوات العسكرية المشاركة في تمرين «رعد الشمال» بالسعودية مناورات رئيسة، بعدما أنهت تدريبات عسكرية ميدانية تكتيكية واسعة لاختبار الجاهزية.

ونشرت صفحة «درع الوطن» على موقع «تويتر»، وهو الحساب الرسمي الخاص بتغطية «رعد الشمال»، فيديو للقطات من المناورات التي تشارك فيها 20 دولة عربية وإسلامية بمنطقة حفر الباطن شرقي المملكة.

وكان الناطق باسم قوات التحالف العربي الداعم للشرعية باليمن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري، قد تحدث الاثنين عن تفاصيل التمرين.

وقال عسيري، في مؤتمر صحافي، إن القوات المشاركة في «رعد الشمال» نفذت تدريبات عسكرية ميدانية تكتيكية واسعة لاختبار جاهزية القوات بتطبيق وتنفيذ التمرينات التي بدأت بالمناورات العسكرية.

وأضاف قائلاً في المؤتمر، الذي عُقد في قاعدة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، إن التدريبات تضمنت طلعات جوية لمروحيات وطائرات مقاتلة استهدفت مناطق اشتباك القوات البرية مع العناصر الإرهابية.

ووفق عسيري، شملت المناورات تخليص عدد من أفراد القوات المشتركة المحاصرين في المناطق المعادية، وتطهير جميع المناطق التي توجد فيها عناصر متفرقة من العدو.

مشاركة رئيس

على صعيد متصل، أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور مشاركة الرئيس عمر البشير غداً الخميس، في ختام مناورات رعد الشمال بحفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، إلى جانب أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويشكّل «رعد الشمال» التمرين العسكري الأكبر من نوعه على صعيد عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة، منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات