مصر ترشح أبو الغيط أميناً عاماً للجامعة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلنت الجامعة العربية  اليوم الاثنين ان احمد ابو الغيط وزير الخارجية المصري الأسبق هو مرشح مصر الرسمي لمنصب امين عام الجامعة خلفا لنبيل العربي الذي اعلن عدم رغبته في تجديد ولايته.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي للصحافيين ان "جامعة الدول العربية تلقت مذكرة رسمية اليوم من مصر بترشيح أحمد أبو الغيط لتعيينه في منصب الأمين العام للجامعة للسنوات الخمس المقبلة".

ويأتي ترشيح مصر لأبو الغيط بعدما اعلن الأمين العام الحالي للجامعة نبيل العربي نهاية الشهر الفائت رغبته في عدم تجديد ولايته التي تنتهي في 30 يونيو المقبل.

واضاف بن حلي ان الجامعة العربية "عممت المذكرة المصرية على الدول الاعضاء بالجامعة بشأن المرشح المصري أبو الغيط"، مشيرا إلى ان "الامانة العامة لم تتلق أي ترشيحات سوى اسم المرشح المصري".

وسيتم انتخاب امين عام جديد للجامعة العربية في دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الخميس المقبل بالقاهرة برئاسة دولة الامارات.

وشغل ابو الغيط "74 عاما" منصب وزير الخارجية المصري في الفترة بين 2004 و2011 وهو آخر وزير للخارجية في عهد الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك.

Email