حول العالم

ملك البحرين يعيّن وزيراً لشؤون الشورى ويستبدل وزير الإعلام

 أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مرسوماً ملكياً بتعديل وزاري شمل تعيين وزير لشؤون مجلسي الشورى والنواب وتعيين وزير لشؤون الإعلام. 

وذكرت وكالة أنباء البحرين أمس، أن المرسوم نص على تعيين غانم بن فضل البوعينين وزيرا لشؤون مجلسي الشورى والنواب مع احتفاظه بأقدميته السابقة في مجلس الوزراء، وكذلك تعيين علي بن محمد الرميحي وزيرا لشؤون الإعلام بعد إعفاء الوزير السابق عيسى عبدالرحمن الحمادي من منصبه بعد عام وثلاثة أشهر من تعيينه.

هبوط اضطراري لطائرة وزير داخلية عُمان 

هبطت طائرة ركاب خاصة قادمة من تونس متجهة إلى سلطنة عمان اضطرارياً بمطار القاهرة الدولي، وعلى متنها وزير داخلية سلطنة عمان حمود بن فيصل البوسعيدي، بعد إصابة قائد الطائرة بوعكة صحية بعيد الإقلاع. 

وصرحت مصادر بالمطار لوسائل إعلام بتلقي برج مراقبة مطار القاهرة الدولي طلباً من قائد الطائرة بالسماح له بالهبوط لإسعافه لأنه يعاني وعكة صحية، وعلى الفور تم السماح له بالهبوط، وتم إجراء الإسعافات الأولية لقائد الطائرة، وإلغاء سفره ونقله إلى أحد المستشفيات القريبة من المطار، وإلغاء سفر الركاب على الطائرة والبالغ عددهم 7 ركاب لحين الاطمئنان على قائد الرحلة، أو تدبير حجز على رحلة أخرى.

وكان الوزير يشارك باجتماعات وزراء الداخلية العرب والتي عقدت في تونس.القاهرة - الوكالات

 

الشرطة تداهم منزل رئيس البرازيل السابق

  داهمت الشرطة البرازيلية أمس منزل الرئيس السابق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا (2003-2010) في ساو باولو واقتادته للاستجواب في إطار التحقيق حول فضيحة الفساد في شركة «بتروبراس».

  وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية قال الملحق الصحافي للرئيس السابق والمؤسسة التي تحمل اسمه جوزيه كريسبينيانو، إن الشرطة الاتحادية أجرت عمليات تفتيش ودهم في منزله وفي مؤسسة لولا ولدى عدد كبير من معاونيه وأفراد عائلته. وأكد أيضاً أن سيلفا لولا دا سيلفا اقتادته الشرطة لاستجوابه.

وجاء في بيان لنيابة ولاية بارانا (جنوب) التي تجري التحقيق حول عمليات الفساد في الشركة العامة النفطية، أن الشرطة الاتحادية تنفذ مذكرات التفتيش والجلب للتحقيق حول جنج فساد وتبييض الأموال المحتملة لشبكة بتروبراس التي قام بها الرئيس السابق لولا ومعاونوه.          برازيليا - أ.ف.ب  

 

تحالف أحزاب  يطالب برحيل رئيس وزراء ماليزيا 

ضم قادة أحزاب سياسية ماليزية متحالفة مع السلطة أمس اصواتهم إلى الدعوات لتشكيل حكومة وطنية تهدف إلى رحيل رئيس الوزراء نجيب عبدالرزاق المتورط في فضيحة فساد. 

وذكر بيان وقعه قادة في الحزب الحاكم والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني: ندعو كل الماليزيين أيا كان عرقهم أو ديانتهم أو وضعهم السياسي ومعتقدهم او حزبهم من مسنين وشباب، إلى الانضمام إلينا لتخليص ماليزيا من الحكومة التي يقودها نجيب عبدالرزاق. ويضم هذا التحالف التاريخي خصوصا سياسيين كانوا على خصام ويقوده رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد رأس حربة الدعوات إلى استقالة نجيب منذ الفضيحة التي كشفت الصيف الماضي.كوالامبور-أ.ف.ب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات