EMTC

الجيش الليبي يتقدم نحو آخر معاقل "داعش" في بنغازي

أكد آمر مركز تدريب الحرية الليبي العقيد عبدالله الشعافي، أمس، أن الجيش يتقدم بالحي الجامعي وباتجاه مصنع الأسمنت آخر معاقل «داعش» في بنغازي والتشكيلات المسلحة الموالية له بمحور الهواري، وأيضاً في القوارشة، حيث مواقع تحصن التنظيم.

وقال الشعافي لـ«بوابة الوسط»، إنه تمت السيطرة على عدة مواقع كان يتمركز بها تنظيم «داعش»، كما غنمت الكتيبة عددًا من العربات المسلحة.

وأوضح الشعافي أن الجيش قتل 8 من مقاتلي التنظيم خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت أمس، التي لا تزال مستمرة بالمحور الغربي.

من جهة أخرى، قتل 28 مدنياً في ليبيا خلال الشهرين الماضيين نتيجة أعمال العنف في هذا البلد الذي يشهد نزاعاً مسلحاً على السلطة وخطراً إرهابياً متصاعداً.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة في بيان أنها وثقت خلال الفترة الممتدة من الأول من يناير الى 29 فبراير الماضي وقوع ما يربو على 66 إصابة في صفوف المدنيين من ضمنها 28 حالة وفاة و38 إصابة.

وأضافت البعثة في أول حصيلة مفصلة لها تتناول أعداد ضحايا أعمال العنف في ليبيا، أن من بين القتلى خمسة أطفال وست نساء، مشيرة إلى أن معظم الوفيات تسبب بها القصف، بما في ذلك من خلال مدافع الهاون والمدفعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات