بعثة السفارة السعودية تشكر سفارة الدولة لدى طهران

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن القائم بالأعمال في السفارة السعودية بطهران إسحاق العريني، الموقف المشرّف لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في طهران، التي قدمت دعمها الكامل للعاملين في السفارة السعودية حتى مغادرتهم لإيران، مشيداً بحفاوة الاستقبال التي حظي بها أعضاء البعثة من المسؤولين في الإمارات ومن العاملين في سفارة السعودية لدى الإمارات، عند وصول أعضاء البعثة لإمارة دبي.

وأوضح العريني في تصريحات للصحافيين لدى وصوله أمس مع وفد البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران إلى الرياض، أن المسؤولين بالبعثة حاولوا الاتصال بالمسؤولين في إيران أكثر من مرة لطلب تزويد مبنى السفارة بحراسات، ولكنهم لم يجدوا أي تجاوب من الجانب الإيراني، ما أسفر عن اعتداء المتظاهرين على المبنى وإلقاء قنابل المولوتوف عليه واقتحامه وسرقة جميع محتوياته إضافة إلى إحراق السيارات الخاصة بالسفارة وإتلاف كامل التجهيزات في المبنى.

مضايقات

وأشار العريني إلى أن العاملين بالسفارة تعرضوا لمضايقات في مساكنهم بقطع التيار الكهربائي أكثر من مرة، إلى جانب المضايقات التي تعرضوا لها في المطار، حيث عمد العاملون هناك إلى تأخير الإجراءات وتشديد تفتيش أمتعة الوفد أكثر من مرة دون مبرر.

ووصل وفد البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران إلى الرياض أمس يتقدمهم القنصل العام في مشهد عبدالله علي الفعر، والقائم بالأعمال في سفارة السعودية في طهران إسحاق إبراهيم العريني. وكان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية، ووكيل الوزارة لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين، ومدير عام الشؤون الأمنية بالوزارة السفير فهد الدوسري، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، وأهالي البعثة الدبلوماسية.

Email