00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إيران تعتذر للسعودية

مجلس الأمن الدولي يدين الاعتداء على السفارة السعودية في طهران

أدان مجلس الأمن الدولي الاعتداء الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد ، حسبما ذكرت قناة العربية .

وكان مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي قد طالب مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة السعودية والقنصلية السعودية في إيران، واصفاً الاعتداء بالانتهاك الخطير للمواثيق والأعراف الدولية.

وطالب المعلمي إيران بالالتزام بحماية المنشآت الدبلوماسية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وباحترام مبدأ حسن الجوار قولاً وفعلاً.

في إطار متصل قالت قناة الحدث الاخبارية نقلا عن مراسلها في واشنطن ان الخارجية الايرانية بعثت برسالة لمجلس الأمن تأسف للاعتداء على السفارة السعودية وتتعهد بعدم تكرار الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية .

ويأتي اعتذار ايران بعد سلسلة من القرارت التي اتخذتها السعودية بشأن اعتداء ايرانيون على سفارتها بطهران،

حيث اعلنت الخارجية السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع ايران وطردت البعثة الدبلوماسية الايرانية من الرياض واعلنت قطع كل التعاملات التجارية مع ايران وحظر الاجواء السعودية على الطيران الايراني .

واتخذت دولة السودان ودالبحرين نفس قرار المملكة وسحبت بعثاتها الدبلوماسية من طهران ، فيما خفضت دولة الإمارات تمثيلها الدبلوماسي الى مستوى القائم بالاعمال .


 

طباعة Email