00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أجرى مباحثات مع الغانم ومدني

السيسي يؤكد اهتمام مصر باستعادة دورها البرلماني على الساحة الدولية

عبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، عن اهتمام مصر باستعادة عضويتها في الاتحاد البرلماني الدولي. وخلال لقائه مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، شدد السيسي على ضرورة تعزيز البُعد البرلماني في العلاقات بين البلدين.

وأعرب الرئيس المصري عن تقديره لمواقف رئيس مجلس الأمة الكويتي الداعمة لمصر في المحافل الدولية، فيما رحب الغانم بتعزيز مصر نشاطها البرلماني على الصعد الإقليمية والدولية. وأشاد بدور الأمير صباح الأحمد في تعزيز وحدة الصف العربي.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي اعتزاز الشعب الكويتي بتلك العلاقات وحرصه على تنميتها، مؤكداً دعم ومساندة بلاده لمصر في مسيرتها التنموية على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية. كما أشاد بخصوصية العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهة أخرى، أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تطوير منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الراهنة التي يتعرض لها العالم الإسلامي، وذلك خلال لقائه أمس مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

زيارة مرتقبة

بحث رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، أمس، التحضيرات النهائية لمشروعات التعاون التي سيتم طرحها خلال زيارة رئيس الصين تشي جينبينغ لمصر الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوحدة الصين بحضور وزراء الإسكان والكهرباء والاستثمار والزراعة والتجارة والصناعة والنقل والتعاون الدولي والتعليم العالي والثقافة ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، ممثلين عن الوزارات والهيئات المعنية.

طباعة Email