00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل مدني وجرح 6 عسكريين بتفجير مدرّعة

قوات الأمن تقتل 26 إرهابياً في سيناء

واصلت عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين تحت غطاء جوي مداهمة البؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها في شمال سيناء.

وأسفرت أعمال المداهمات والتمشيط خلال أول أمس عن مقتل 26 إرهابياً والقبض على خمسة أفراد آخرين من المشتبه بهم، وكذلك تدمير عربة ربع نقل وأربع دراجات تستخدمها العناصر التكفيرية في استهداف الكمائن والارتكازات الأمنية وتفكيك 18 عبوة ناسفة على محاور تحرك القوات، وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة وضبط ثلاث بنادق آلية وبندقية قناصة و7 أجولة من مادة تي أن تي و63 طلقة.

وألقت قوات الأمن القبض على أحد العناصر الإرهابية المطلوبة في سيناء ويدعى عبدالله سلمان سالم، بحسب الناطق باسم القوات المسلحة محمد سمير.

تمشيطإلى ذلك، لقي قيادي بـ«ولاية سيناء» مصرعه، خلال هجوم شنّته مجموعة مسلّحة لهذه المجموعة التابعة لتنظيم داعش، على قوات الجيش، خلال تمشيطها لمنطقة الأحراش برفح.

وأكدت مصادر أن قوات أمنية، قامت بتصفية قيادي في هذا التنظيم يدعى حمادة محمد سلمى (27 سنة)، خلال قيادته مجموعة أطلقت النار على قوات الأمن. وشهدت مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء سلسلة انفجارات محدودة ناتجة عن 4 عبوات ناسفة تم زرعها لاستهداف الحملات الأمنية، إلا أنها لم تحدث أية إصابات.

عبوة

وقتل مدني وأصيب 6 عسكريين في استهداف مجهولين لمدرعة للجيش المصري بعبوة ناسفة، جنوب مدينة رفح الحدودية، بحسب مصدر أمني.

طباعة Email