البحرين تندد بالإعتداءين على سفارة وقنصلية السعودية في إيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نددت مملكة البحرين بشدة " بالاعتداءين الإرهابيين اللذين تعرضت لهما سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة طهران و قنصليتها في مدينة مشهد في إيران. مؤكدة أن هذه الأعمال الغوغائية الهمجية تمثل انتهاكا واضحا ومرفوضا للمواثيق والأعراف الدولية ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 والتي تكفل أمن وحماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها ".

 ونقلت وكالة أنباء البحرين " بنا " عن وزارة الخارجية البحرينية في بيانها اليوم .. مطالبة مملكة البحرين الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية الكافية للبعثات الدبلوماسية وأعضائها  والإسراع في اتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية رادعة بحق المعتدين.

  وقالت  وإذ تؤكد وزارة الخارجية تقديرها البالغ للدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة لأجل إرساء دعائم الأمن وتثبيت أسس السلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي وما تحظى به من مكانة عالية وما تنجزه من مبادرات خيرة وفاعلة  فإنها تجدد دعم البحرين التام لكل الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في مواجهة مختلف التهديدات التي تواجه المنطقة والعالم وتضامنها فيما تتخذه من اجراءات لتعزيز أمن وسلامة الشعب السعودي الشقيق والقضاء على كل ما يمكن أن يعكر صفوه أو يهدد مكتسباته أو يثير الفتنة بين أفراده.
 

Email