00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«داعش» يستغل الطقس السيئ لتنفيذ هجمات مضادة في الرمادي

استغل تنظيم داعش الإرهابي، الطقس السيئ وعدم فعالية الغطاء الجوي، لشن هجمات مضادة في عدد من المناطق في العراق، حيث شهدت مدينة الرمادي، معارك كر وفر عنيفة على مختلف المحاور، إثر هجوم مضاد شنه التنظيم الإرهابي، إحداها استهدفت مقر الشرطة الاتحادية في المحافظة، بثلاث مركبات مفخخة..

وعناصر راجلة، فضلاً عن هجوم بمركبات مفخخة وانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، ومسلحين راجلين على مقر الفرقة العاشرة في الجيش، بمنطقة الثرثار شمالي المدينة، إضافة إلى منطقة حصيبة، لكن القوات العراقية تصدت لهم وردتهم على أعقابهم. كما تمكنت من دخول مناطق جديدة شمالي الرمادي، وهي البوعلوان والثيلة وشارع 17، بعد طرد عناصر داعش منها.

بالتزامن، أحبطت القوات العراقية، محاولة «داعش» اقتحام مقر الفرقة الأولى - تدخل سريع شرقي الفلوجة، بسبعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، وقتلت جميع المهاجمين. وفي سامراء، شن التنظيم هجوماً من ثلاثة محاور على القوات الأمنية في المدينة، ودارت اشتباكات عنيفة، تدخل فيها الطيران، ما أسفر عن قتلى وإفشال الهجوم. في الموصل، قصفت القوات الكردية والتركية مواقع لـ «داعش» في المدينة، عبر جبل ناحية بعشيقة شمالي الموصل، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم، فيما ثبتت القوات التركية قواعدها فوق الجبل.

 

طباعة Email