00
إكسبو 2020 دبي اليوم

لبنان والأردن وفلسطين تستقبل 2016 بالثلج

أطفال غزيون يستمتعون برذاذ الأمواج العاتية في بحر غزة | أ.ب

يطوي عام 2015 صفحته الأخيرة في لبنان والأردن وفلسطين على وقع عاصفة ثلجية تفتتح 2016 بورقة بيضاء.

وأشارت توقعات الأرصاد الجوية في لبنان والأردن إلى منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح شديدة ضرب البلدين ابتداء من أمس، آخر أيام سنة 2015.

وأطلقت مصلحة الأرصاد في لبنان على العاصفة اسم «فلاديمير»، التي من المتوقع أن تحمل معها الثلوج مع انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة ورياح شديدة وعواصف رعدية تشتد غزارتها تدريجياً.

وطالبت مديرة قوى الأمن الداخلي السكان في لبنان «القيادة بحذر والتأكد من حالة الطرقات الجبلية قبل سلوكها»، لا سيما أن سرعة الرياح ستصل إلى حدود 60 كيلومتراً في الساعة والثلوج ربما تقطع بعض الطرقات.

وتساقطت الثلوج على ارتفاعات 1500 متر ظهر أمس وتدنت تدريجياً لتصل في الليل إلى حدود الـ 1000 متر، فيما ينتظر أن تتساقط الثلوج مساء اليوم بدءاً من ارتفاع 700 متر، وفق توقعات الأرصاد.

ومن جهتها، توقعت دائرة الأرصاد الأردنية تساقط الثلوج أول أيام العام الجديد على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000 متر قبل أن تلامس المناطق الواقعة على ارتفاع 800 متر ليلًا. وإلى الغرب، ساد في الأراضي الفلسطينية طقس بارد فيما شهدت بعض المناطق تساقط الثلوج. ومن المتوقع مزيد من تساقط الثلوج في الجبال الشمالية، لا سيما منطقة صفد، نظراً للبرودة الإضافية في الشمال.

طباعة Email