00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل طفلة و4 من أفراد أسرتها جراء سقوط قذيفة شمالي سيناء

الجيش ينتشر لتأمين المنشآت خلال احتفالات الأعياد

مع اقتراب الاحتفال بالعام الجديد وأعياد الميلاد، بدأ الجيش المصري مشاركة قوى الأمن في حماية المنشآت العامة في كل محافظات البلاد عبر تعزيز الإجراءات وانتشار الدوريات، فيما أدى سقوط قذيفة مجهولة إلى مقتل طفلة وأربعة من أفراد أسرتها في رفح شمالي سيناء.

وبدأت عناصر من القوات المسلحة في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الانتشار لمعاونة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة، وتأمين الطرق والمحاور المرورية الرئيسية بعدد من المحافظات بالتزامن مع احتفالات الشعب بالعام الميلادي الجديد وأعياد الميلاد. وجاء في بيان للجيش المصري أنه «في نطاق القاهرة الكبرى ومدن شمال الصعيد دفعت المنطقة المركزية العسكرية بالعديد من الدوريات الأمنية وعناصر من قوات التدخل السريع لمعاونة عناصر الشرطة المدنية في تأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية في نطاق مسؤوليتها، وتنظيم الكمائن المشتركة والدوريات المتحركة التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية لبث الطمأنينة وتوفير الأمن والأمان للمواطنين خلال تلك الفترة».

انتشار دوريات

وانتشرت الدوريات الأمنية لعناصر الشرطة العسكرية في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة للمعاونة في التدخل السريع، والتصدي لأي محاولة من شأنها التأثير على مظاهر الاحتفالات. وشهدت محافظة الإسكندرية انتشارًا ملحوظًا لعناصر المنطقة الشمالية العسكرية والشرطة المدنية لتأمين المرافق والمنشآت الهامة، وتسيير الدوريات الأمنية المشتركة في الأحياء والميادين الرئيسية للمحافظة.

كما عززت المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع القوات الجوية وقوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية المكثفة لتأمين المنطقة الحدودية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون عبر الحدود، ودفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة.

حفظ أمن

وفي جنوبي البلاد، دفعت المنطقة الجنوبية العسكرية بالعديد من الدوريات والمجموعات القتالية للمعاونة في تأمين المواطنين وحفظ الأمن بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية. وفي نطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني، تمّ تعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية لضبط العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، وتكثيف الإجراءات الأمنية المشددة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس والدفع بالدوريات الأمنية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية في المدن والميادين الرئيسية بالمحافظات التي تقع في نطاق المسؤولية، للمساعدة في دعم الجهود الأمنية في تلك المحافظات، مع استمرار قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ عملياتها الأمنية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي في عدد من القرى والمناطق الحدودية بشمال ووسط سيناء لتصفية العناصر الإرهابية وضبط العناصر الإجرامية واستعادة الأمن والاستقرار في هذه المناطق.

قتلى قذيفة

إلى ذلك، قتلت طفلة صغيرة وأربعة من أفراد أسرتها صباح أمس، بعد أن سقطت قذيفة مجهولة المصدر على منزلهم في مدينة رفح شمالي سيناء، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أنّ «خمسة أشخاص من أسرة واحدة قتلوا وأصيب شخص سادس بإصابات بالغة، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمدينة رفح الحدودية».

وقُتل الأب والأم وأبناؤهم محمد «18 عاما» وبلال «17 عاما» وسامية «5 سنوات»، فيما أصيب جارهم الشاب «18 عاما» بجروح في الرأس والجسم.

طباعة Email